الرياضة

اقرأ خبر: استياء يمني من تبادل “واقي الساق” في مباراة اليمن مع السعودية في خليجي 25 (فيديو) ....

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: استياء يمني من تبادل “واقي الساق” في مباراة اليمن مع السعودية في خليجي 25 (فيديو) ....

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : نسرين سالم/ صنعاء- “موسوعة بصراوي الاخبارية”: أبدى اليمنيون في منصات التواصل الاجتماعي، سخطًا واستياءً إثر نشر فيديو عن تبادل لاعبين في المنتخب اليمني واقيات الساق (قواطع القدم) خلال تغيير حصل في مباراة،الجمعة، مع المنتخب السعودي في بطولة خليجي 25، في مدينة العراقية.

وعبر مدونون يمنيون عن السخط من الفساد المستشري في أجهزة الدولة “حد تجاهل وزارة الشباب والرياضة والاتحاد اليمني لكرة القدم شراء مستلزمات كافية للمنتخب قبل مشاركته في بطولة خليجي 25″، كما قال أحد المدونين.

ووصل الأمر إلى فتح باب التبرعات في منصات التواصل لصالح توفير مستلزمات المنتخب الوطني في رسالة إلى اتحاد كرة القدم تؤكد الحاجة إلى تغيير قياداته.

وقال الصحافي وليد جحزر: “الفاسدون يتقاسمون المنافع والمكاسب تاركين لاعبو المنتخب يتبادلون كسارات القدم على الهواء مباشرة دون ذرة من خجل أو حياء… ردد المعلق معلومة مخجلة مفادها أن آخر هدف سجل لليمن كان في خليجي ٢٠، قبل ١٢ سنة فشعرت بحجم الجريمة في حق الجماهير والمنتخب الوطني”.

أما وضاح العامري فكتب: “فضيحة لم تحصل في تاريخ كرة القدم.. كل أثنين لاعبين معهم كسارات (واقي الساق) واحدة يتبادلونها فيما بينهم…. عار أسود في جبين وزير الشباب والرياضة نائف البكري وفي جبين العيسي رئيس اتحاد كرة القدم الذين يصرفون ملايين الدولارات ومش قادرين يشترون مستلزمات اللعب لكل لاعب في المنتخب”.

ونشرت صفحة المغترب اليمني في أمريكا منشورا تضمن تبرعا “بعد تداول صورة استعارة لاعب المنتخب اليمني من زميلة كسارة الساق تكفل بالأمس فواز الرياشي رئيس الاتحاد العام في ولاية كاليفورنيا بشراء مستلزمات احتياج المنتخب اليمني لكرة القدم، واليوم تفاعل ابن الحاج خضير الحسيني في نفس الموضوع حيث قام بالاتصال بصاحب تجهيزات الأكرع الرياضية الكابتن/ مراد حسن لكي يتم تجهيز الواقيات الرياضية (كسارات الساق) لجميع أعضاء المنتخب اليمني كهدية للمنتخب”.

وفي موقع تويتر قال حافط مراد: “شاهدت لقطة أدمعت عيني في المباراة أثناء تبديل اللاعبين لمنتخبنا اليمني وهم يتبادلون واقي الساق…لكني انزعجت كثيراً من عدم تجهيز لاعبي المنتخب بكل احتياجاتهم”.

أما عصام حزام فكتب: “والله عيب عليكم فينا كرامة وكرم مالها حدود، من يترأسون على اتحاد الكرة اليمني أنتم عار على الشعب اليمني، والله لو طلبتها من مواطن يمني أنا أولهم لاشتريت كسارات لكل لاعبي المنتخب اليمني، لا تهينوا مشاعرنا نحن شعب كريم يا فاشلين، أين الدولة من هذا”.

وأثار الفيديو ردود فعل لدى غير اليمنيين، الذين نشروا منشورات بعضها تحمل تعاطفًا وبعضها تحمل انتقادا للفساد الذي استشرى في البلد حتى شمل مستلزمات منتخب يشارك تحت راية بلده في بطولة اقليمية. وأبرز ردود الفعل كانت عراقية مواسية ومتعاطفة وبعضها أعلنت تبرعا.

الاتحاد اليمني لكرة القدم علق على الأمر في موقعه الالكتروني وقال البيان الذي اطلعت عليه “موسوعة بصراوي الاخبارية” إن “موضوع (الكسارة) الخاصة بأحد لاعبي المنتخب والذي قام (باستبدالها) مع لاعب آخر يكشف وبوضوح مدى الاستقصاد والاستهداف لتحطيم معنويات اللاعبين”.

وأضاف أن “كل احتياجات ومتطلبات المنتخب تم توفيرها وشراءها من أكبر الشركات العالمية المتخصصة وبمبالغ كبيرة”.

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: استياء يمني من تبادل “واقي الساق” في مباراة اليمن مع السعودية في خليجي 25 (فيديو) .... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
القدس العربي

قد تقرأ أيضا