الارشيف / الرياضة

اقرأ خبر: افتتاح "خليجي 25".. انبهار عربي وعالمي: رسالة تاريخية سُجلت بأحرف من ذهب ...

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: افتتاح "خليجي 25".. انبهار عربي وعالمي: رسالة تاريخية سُجلت بأحرف من ذهب ...

موسوعة بصراوي الاخبارية كتبت نورهان سامي وقال الحبسي في حديث لـ موسوعة بصراوي الاخبارية، إن "حفل افتتاح خليجي 25 في محافظة بالعراق تاريخي وخرافي، ويسجل بأحرف من ذهب لدورات كأس الخليج، ولم يحدث حفل بهذا المستوى في دورات البطولة".

وأضاف، أن "هذا الطابع التنافسي الخليجي الدائم منذ انطلاقة دورة كأس الخليج منذ عام 1970"، مشيرا الى أن "كل دولة تستضيف دورة البطولة الخليجية تسعى لتقدم أفضل ما لديها وتبهر الضيوف والعالم".


وبين رئيس الاتحاد الخليجي، أن "الرسالة التي قدمها في حفل الافتتاح هي ليست وقتية، بل رسالة حضارية وتاريخ وأشقاء ومصير مشترك"، لافتا الى أن "حفل الافتتاح أبهر العقول والعيون".

وأوضح الحبسي، أن "الشعب العراقي جميل ورائع جداً، ولو قلنا فيه ما قلنا ولو كتبنا فيه مجلدات لن نوف حقه"، مبينا أن "أحد أجمل الايام التي نعيشها في دورة كأس الخليج نعيشها وسط الشعب العراقي والبصراوي".

وأشار الى، أن "كرم الضيافة وحسن الاستقبال عنوانين كبيرة جداً لهذا الشعب".


وخطفت مدينة البصرة الأضواء في افتتاح بطولة "خليجي 25" بعرض مبهر لاقى الإشادة من الجماهير المتابعة للعرس الكروي الخليجي الكبير، وقدم صورة مشرفة عن المستوى التنظيمي المميز الذي انطقت فيه البطولة.

وأبهرت البصرة الضيوف بحفل افتتاح وصف "بالعالمي"، من قبل الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، تضمن تقنيات متطورة وفقرات جميلة.

وبدأ الافتتاح بشخصية سندباد، الذي رحب بالضيوف الخليجيين، ثم امتد لحضارات العراق، مثل الحضارة موسوعة بصراوي والبابلية، التي جسدها فنانون بملابسهم.

كما شهد الحفل مؤثرات بصرية، رسمت مجسمات تاريخية لحدائق بابل المعلقة وبوابة عشتار، وإنجازات الحضارات، ووضعتها وسط الملعب، بالنسبة للمشاهد.

وتم تقديم الدول المشاركة في البطولة، وعرض مجسمات "هولوغرام" لصروح في الدول المشاركة، مثل مجسم مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، ومجسم أبراج الكويت.

وعلق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو، على حفل افتتاح كأس الخليج "خليجي 25" في البصرة.

وقال انفانتينو في تغريدة على فيسبوك "كان من الرائع حضور حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية لكأس الخليج العربي 2023 في البصرة بالعراق".

وتابع "أنا سعيد للغاية لأن كرة القدم التنافسية قد عادت أخيرًا إلى العراق - بلد حقيقي محب لكرة القدم - وأكثر من ذلك في مثل هذه البطولة المرموقة، كرة القدم سعادة. إنه يعطي الأمل لكثير من الناس، وفي هذه الحالة، لبلد بأكمله. إن ملء الملعب والأجواء الرائعة في البصرة الليلة شهادة على ذلك".

وأكمل "أود أن أهنئ العراق، والاتحاد الدولي لكرة القدم، واتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم (AGCFF) على الترحيب الحار وعلى كل جهودهم التنظيمية. تعتبر بطولات كهذه أساسية لجعل كرة القدم عالمية حقًا وإظهار أن كرة القدم توحد العالم. يجب أن يكون FIFA - وهو – حاضرًا!".

ويستضيف العراق بطولة كأس الخليج العربي للمرة الثانية في تاريخه بعد تنظيمها سابقا في العاصمة بغداد عام 1979.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: افتتاح "خليجي 25".. انبهار عربي وعالمي: رسالة تاريخية سُجلت بأحرف من ذهب ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
السومرية نيوز

قد تقرأ أيضا