ثقافة وفن

حبس منة شلبي سنة كاملة مع وقف التنفيذ.. والدفاع يؤكد براءتها ...

شكرا لقرائتكم حبس منة شلبي سنة كاملة مع وقف التنفيذ.. والدفاع يؤكد براءتها ...

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : دينا يوسف / انعقدت أولى جلسات محاكمة الفنانة المصرية منة شلبي في محكمة جنايات شمال القاهرة بمنطقة العباسية اليوم الخميس، على خلفية اتهامها بحيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا.

حبس منة شلبي

وقضت محكمة جنايات القاهرة في مصر، بمعاقبة منة شلبي بحبسها سنة مع وقف التنفيذ، بالإضافة إلى تغريمها 10 آلاف جنيها.

واستمتعت محكمة الجنايات لمرافعة دفاع الفنانة المتمثل بالدكتور بهاء أبو شقة، الذي التمس من المحكمة براءتها من التهم المنسوبة إليه؛ لافتًا إلى أن عملية تفتيشها لم تقع بتواجدها في المكان.

ويذكر أن 10 محامين وصلوا إلى محكمة الجنايات، لحضور أولى جلسات المحاكمة من أجل الدفاع عن الفنانة، التي غابت بدورها عن الجلسة.
 

 

ما هو نظام وقف التنفيذ ؟

هو حالة يجرى فيها إدانة المتهم والحكم عليه بعقوبة مع تعليق تنفيذها على شرط موقف خلال فترة زمنية يحددها القانون، فإن لم يتحقق الشرط أعتبر الحكم بالإدانة كأن لم يكن. 

ويفترض وقف التنفيذ صدور حكم بإدانة المتهم والحكم عليه بعقوبة، كما يفترض عدم اتخاذ أي إجراء لتنفيذ العقوبة المحكوم بها؛ فإذا كانت العقوبة مانعة للحرية يترك حرا طليقا، أما اذا كان موقوفا احتياطيا يفرج عنه على الفور .

ويبقى المحكوم عليه طيلة فترة التجربة التي يحددها القانون تحت رحمة الشرط الموقف لتنفيذ العقوبة، فاذا تحقق هذا الشرط خلال هذه الفترة استوجب تنفيذ العقوبة بحقه وإذا لم يتحقق الشرط خلال هذه المدة فليس هناك محل لتنفيذ العقوبة بل إن الحكم الصادر بحقه يعتبر كأن لم يكن .

شكرا لقرائتكم حبس منة شلبي سنة كاملة مع وقف التنفيذ.. والدفاع يؤكد براءتها ... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
البوابة

قد تقرأ أيضا