الارشيف / ثقافة وفن

اقرأ خبر: إلهام شاهين تكشف عن رأيها في الزواج المدني وتثير جدلا- (فيديو) ....

  • 1/2
  • 2/2

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: إلهام شاهين تكشف عن رأيها في الزواج المدني وتثير جدلا- (فيديو) ....

موسوعة بصراوي الاخبارية- كتبت : نسرين سالم/ حجم الخط

لندن- “موسوعة بصراوي الاخبارية”: أثارت الفنانة المصرية إلهام شاهين، جدلا كبيرا، بعد تصريحاتها بشأن موافقتها على الزواج المدني.

وقالت في برنامج تلفزيوني، إن التصالح بين الأديان يعتمد على إزالة التفرقة في الزواج، لأن الدين واحد لكنه نزل في عدة رسالات سماوية على مراحل.

وأوضحت أنها توافق على الزواج المدني من شخص من دين مختلف، قائلة: “أوافق على الزواج المدني من شخص مختلف الديانة، وطرحت هذا الرأي في ندوة بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي”.

وأشارت إلى النقاش الذي دار حول هذا الموضوع في الندوة بقولها: “أحد الأشخاص في الندوة طرح سؤالاً: لماذا توافقون على زواج المسلم من مسيحية، ولا توافقون على زواج المسلمة من مسيحي، ولماذا لا تقدمون ذلك على الشاشة؟”.

وتابعت: “هذا الأمر لا يحدث في الحياة، لأن الإسلام جاء بعد المسيحية، ولم يوجد مسلمون وقت المسيحية لتشريع الزواج بين الديانتين، وجاء التشريع بعد مجيء سيدنا محمد، فتزوج من مسيحية ويهودية”.

وأكملت: “حتى داخل الدين الواحد، أعتقد أن رفض الزواج بين السنة والشيعة، وبين أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية، تشريع بشري وليس سماويا، وهذا رأيي بعد قراءات كثيرة وتفكير، وقد يقتنع به البعض ويختلف آخرون معه”.

وحول رؤيتها للتصالح بين الأديان، قالت: “أنا عملت 25 عمرة وحجيت مرتين، وأصوم رمضان من عمر 7 سنوات، وأصوم مع المسيحيين عشان أظبط صحتي وأشارك، وأدخل الجوامع والكنائس في أي مكان في العام، ولو لقيت معبد يهودي هدخله، كل الأماكن الدينية أحب أدخلها وأعبد ربنا فيها”.

شكرا على قرائتكم اقرأ خبر: إلهام شاهين تكشف عن رأيها في الزواج المدني وتثير جدلا- (فيديو) .... انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
القدس العربي

قد تقرأ أيضا