الارشيف / ثقافة وفن

اقرأ خبر: وفاة مصفف شعر النجوم الفرنسيين جان مارك مانياتيس ..

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: وفاة مصفف شعر النجوم الفرنسيين جان مارك مانياتيس ..

موسوعة بصراوي الاخبارية - كتبت سلمى الجبوري: موسوعة بصراوي الاخبارية -وكالات

توفي مصفف شعر النجوم الفرنسيين جان مارك مانياتيس عن 80 عاماً ليلة رأس السنة في مدينة جنيف السويسرية حيث كان يقيم، على ما أعلنت أمس الإثنين عائلته ومدير صالوناته لوكالة فرانس برس.

وقال ابنه إليوت مانياتيس في بيان وقعته عائلته وموظفو صالوناته الأربعة في منطقة باريس وضواحيها، “ببالغ الأسى تبلغنا برحيل جان مارك مانياتيس ليلة رأس السنة”.

وكان مانياتيس المولود في مارس (آذار) 1942، قد انطلق في مجال تصفيف الشعر في سن السابعة عشرة، حين بدأ العمل في جلسات التصوير الخاصة بمجلتي “إيل” و”ماري كلير”. وفتح أول صالون له سنة 1970 في الدائرة السادسة عشرة الراقية في باريس، وأصبح مصفف شعر النجوم في الثمانينات والتسعينيات.

واستقطب صالونه مشاهير كثيرين، من أمثال صوفي مارسو وميراي دارك وميو ميو، إضافة إلى آلان ديلون والمغني الأمريكي برينس ومشاهير الإعلام الفرنسي. وتولى أيضاً تصفيف شعر العارضات في عروض أزياء كارل لاغرفيلد وصونيا ريكييل وأندريه كوريج، وفق سيرة منشورة على موقع مجموعة مانياتيس الإلكتروني. وأوضح ابنه إليوت مانياتيس لوكالة فرانس برس أن جان مارك مانياتيس، وهو أب لولدين، توفي بعد معاناة طويلة مع المرض.

شكرا لقرائتكم اقرأ خبر: وفاة مصفف شعر النجوم الفرنسيين جان مارك مانياتيس .. انتهى الخبر

شكرا على زيارتك ارتس اخبار الفن
مجلة السياسي

قد تقرأ أيضا